الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة النقل - النقل الجوي - مؤسسة الخطوط الجوية السورية
خدمة الأمتعة المفقودة
متابعة شكاوى المسافرين بما يخص الأمتعة المفقودة

تقييم الخدمة
وصف الخدمة

متابعة شكاوى المسافرين ومساعدتهم ليتثنى لهم الحصول على أمتعتهم المفقودة أثناء سفرهم على متن خطوط مؤسسة الطيران العربية السورية وكافة الشركات الهابطة في مطار دمشق الدولي:

  • يقوم المسافر الذي فقد أحد أمتعته عند وصوله بتقديم شكوى لدى مكتب المفقودات في صالة المسافرين بمطار دمشق الدولي .
  • يقوم موظفو الفئات في مكتب المفقودات بإنشاء ملفات الفقدان والتلف والسرقة لكل من تقدم بشكوى من المسافرين على متن خطوط مؤسسة الطيران العربية السورية وكافة الشركات الهابطة في مطارات القطر
  • تعطى نسخة من الشكوى المقدمة للمسافر
  • يتم تعميم الشكوى على كافة المحطات عن طريق البريد الإلكتروني .
  • يتم إعلام المسافر في حال وصول الأمتعة المفقودة ليتثنى له استلامها من مكتب المفقودات في مطار دمشق الدولي .
  • يتم متابعة انزال العفش في صالة القدوم وتدقيق الحقائب المتخلفة من منطقة المغادرة ليتم إرسالها لأصحابها في الوجهة النهائية .
  • يتم متابعة حقائب مسافري الترانزيت وتحويلها إلى الوجهة المطلوبة .
  • الخدمة مجانية

وثائق الخدمة
  • صورة عن طلب شكوى : تقدم لمكتب المفقودات عند فقدان الحقيبة موضح عليها أوصاف الأمتعة المفقودة .
  • جواز سفر
  • تذكرة سفر : لتحديد رقم الرحلة

تصنيفات الخدمة
  • المواطنون

معدل التنفيذ بالأيام
7 يوم عمل

قنوات تقديم الخدمة
  • هاتف ثابت:
    • رقم الهاتف: يقدم مكتب المفقودات الخدمة للمسافرين على مدار 24 ساعة من خلال أرقام الهواتف التالية :
      • 2386379
      • 2386440
      • أيضاً من خلال الـ HOT LINE الموجود في صالة الانتظار .

التعليقات
اضف تعليقك:
verification code 


عدد الزيارات:
تاريخ التعديل: 2018-02-22