الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة الإدارة المحليــة والبيئة - محافظة طرطوس - مديرية الخدمات الفنية
تعويض عن استملاك
طلب صرف قيمة أرض في حالة إعداد التكليف من قبل مالك العقار (حالة الطرق)

تقييم الخدمة
وصف الخدمة
يتم تسجيل الطلب في الديوان العام حيث يتم إحالته من قبل السيد مدير المكتب الفني إلى قسم التخطيط العمراني ثم من قبل السيد رئيس قسم التخطيط العمراني إلى شعبة الاستملاك ثم من قبل رئيسة شعبة الاستملاك إلى المهندس المختص وهنا يوجد حالتان:
  1. إما أن يكون الاستملاك وفق المخطط التنظيمي لبلدية فيتم إعداد كتاب إلى البلدية المعنية لتدقيق التكليف وتصديقه وإعادته إلى المديرية بعد التصديق.
  2. واذا لم يكن التكليف ضمن المخطط التنظيمي يتم إحالته إلى مكتب الخدمات المعني للتدقيق وإعادته وتصديقه من قبل المديرية وبعد تصديق التكليف. في الحالتين يتم طلب بيان مساحة تفصيلي من مديرية المصالح العقارية في حالة عدم وجود أي تعديل على مشروع الإفراز وبعد الحصول على بيان المساحة التفصيلي يتم إعداد جدول بقيمة بدل الاستملاك وتوقيعه وتدقيقه من قبل المهندس المعني ومهندس التدقيق ثم يوقع من رئيس القسم ومدير المكتب الفني ومدير الخدمات ويتم إحالته إلى القسم الحالي لوضع قيمة بدل الاستملاك أمانات مجمدة بأسماء أصحابها بعد تقديم صورة عن الهوية حين توفر الاعتماد وبعد أن يتم الحصول على إشعارات مصرفية يتم إعداد معاملة نقل الملكية وإرسالها إلى مديرية المصالح العقارية لنقل ملكية العقار أو جزء العقار المستملك حيث يتم متابعتها من قبل مالك العقار وبعد أن يتم إنهاء المعاملة في العقارية يحصل المالك على كتاب من العقارية يفيد بأنه تم نقل الملكية حيث يسجل الموطن هذا الكتاب في ديوان المديرية ويتم إحالته من قبل السيد مدير المكتب الفني إلى قسم التخطيط العمراني ثم إلى شعبة الاستملاك ثم إلى المهندس المختص حيث يتم تدقيقه وإحالته إلى قسم الشؤون المالية وتوقيعه من قبل المهندس المختص ومن رئيسة شعبة الاستملاك ومن رئيس قسم التخطيط العمراني ومن مدير المكتب الفني ثم القسم المالي حيث ينظم شيك ويوقع من محاسب الإدارة وآمر الصرف.
المدة الزمنية التي تستغرقها المعاملة خمسة أيام لحين وصول جدول بدل الاستملاك إلى القسم المالي ثم ثلاثة أيام بعد نقل الملكية+ يوم واحد ضمن القسم المالي.

وثائق الخدمة

رسوم الخدمة
  • طابع مالي: 25 ل.س
  • طابع مجهود حربي: 50 ل.س

تصنيفات الخدمة
  • المواطنون

معدل التنفيذ بالأيام
9 يوم عمل

قنوات تقديم الخدمة
  • مراكز خدمة:
    • عنوان مركز الخدمة: مركز خدمة المواطن في محافظة طرطوس.

التعليقات
اضف تعليقك:
verification code 


عدد الزيارات:
تاريخ التعديل: 2018-11-13