وصف الخدمة
وثائق الخدمة
رسوم الخدمة
تصنيفات الخدمة
معدل التنفيذ بالأيام
قنوات تقديم الخدمة
- يقدم المواطن الأوراق الثبوتية لموظف المعاملات السريعة في مركز الخدمة.
- يسجل الطلب على الاستمارة الخاصة بالمعاملة ويوقع عليها المواطن.
- يقوم المواطن بملء الاستمارة بالتعهدات المطلوبة وتسجل المعلومات والأرقام اللازمة للاتصال به.
- يدفع المواطن الرسوم المستحقة في كوة المصرف التجاري ويستلم وصل ويسجل الموظف رقم وتاريخ الوصل على الاستمارة .
- تدقق الأوراق الثبوتية من قبل موظف مركز الخدمة.
- بعد تدقيق الاستمارة يتم إدخال المعلومات على الحاسب.
- يسجل الطلب على برنامج الديوان ويأخذ رقم وتاريخ ويعطى للمواطن للمراجعة.
- بعد تدقيق المعاملة يتم إرسالها إلى الموظف المختص في المكتب الداعم.
- يقوم الموظف المختص بمراسلة مكتب الارتباط في الجهات المختصة لاستكمال الأوراق المطلوبة للمعاملة عن طريق الفاكس و تستقبل الوثائق من الدوائر خلال يومين بشكل وثائق نظامية و قانونية و تلتزم الجهة صاحبة مكتب الارتباط بتأمين المطلوب و إيصاله إلى مركز الخدمة خلال يومين. ترسل المعاملة بعد تدقيق أوراقها الثبوتية للأرشفة الضوئية وصور الأوراق ليتم التداول بها تجمع المعاملات كاملة بعد الأرشفة بمكتب الديوان وتسجل على الحاسب وتحول إلى شعبة الفرائض تسجل على الحاسب وترسل المعاملة إلى مركز الخدمة
- يقوم موظف مركز الخدمة بتنظيم إيصال بقيمة الرسوم المترتبة على العقار.
- يقوم موظف الاتصال بالاتصال بالمواطن وإعلامه بانتهاء المعاملة ولدفع الرسوم المترتبة.
- بعد دفع المواطن لقيمة الإيصال يتم إرسال صورة عنه إلى شعبة الفرائض.
- توضع المعاملة عند المكتبBC للتسليم.
- يقوم الموظف بوضع رقم وتاريخ للكتاب عن طريق برنامج على الحاسب.
- يقوم مدير مركز الخدمة (المفوض بالتوقيع) بتوقيع المعاملة بعد أن يتأكد من أن جميع مراحل إنجاز المعاملة تمت وفق هذا الدليل على أن يقوم بإعداد تقرير نصف شهري يتضمن (نوع المعاملة,اسم صاحب المعاملة,اللجنة التي قامت بالكشف,المدة الزمنية التي أنجزت خلالها المعاملة) ويرفع هذا التقرير إلى السيد رئيس مجلس المدينة وترسل نسخة عنه إلى مديرية التطوير الإداري في أمانة سر المحافظة.
- يستلم المواطن نسخة عن كتاب نقل ملكية الحصص السهمية من العقار أو كتاب يوضح أسباب عدم إمكانية نقل الملكية.
وثائق الخدمة
- استمارة معاملة : استمارة معاملة نقل حصص سهمية من العقار
- بيان قيد عقاري : حديث مدته لا تزيد عن شهر عليه إشارة الرهن لقاء نفقات المرافق العامة.
- صورة عن كتاب الإشارة : المحضر الخاص بإشارة الرهن
- صورة عن إشعارات الدفع : إيصالات دفع سابقة لتحققات فعلية/زفت-أرصفة -أطاريف - مجرور/
- بيان مالي : بيان مالي بالرسوم يتضمن التحققات الفعلية المترتبة على كافة العقارات التي يملكها مالك العقار المراد ترقينه بالإضافة إلى أمانات المرافق العامة المترتبة بموجب إشارة الرهن على هذا العقار.
- براءة ذمة مالية : في حال كانت أمانات المرافق العامة مدفوعة.
رسوم الخدمة
- رسم كلف غير مباشرة: 140 ل.س
- رسم طابع استمارة: 10 ل.س
- رسم عقاري: 60 ل.س رسم بيان قيد عقاري يتضمن
- طوابع رسوم عقارية بقيمة 18 ل.س
- طابع هلال أحمر بقيمة 10ل.س
- طابع مالي بقيمة 10 ل.س
- طابع إداة محلية بقيمة 10 ل.س
- أجور أوراق بيان العقد العقاري بقية 12 ل.س
- طابع مالي: 10 ل.س يوضع على المحضر الخاص بإشارة الرهن.
تصنيفات الخدمة
- المواطنون
- الأعمال
- الجهات الحكومية
- المنظمات الأهلية
- المقيمون
- المستثمرون
معدل التنفيذ بالأيام
1 يوم عمل
قنوات تقديم الخدمة
- مراكز خدمة:
- عنوان مركز الخدمة: مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة طرطوس
التعليقات
اضف تعليقك:
عدد الزيارات:
تاريخ التعديل: 2018-11-13